المنتدي هو مقر جمعية جعفر الخابوري للدفاع عن حقوق الا نسان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بقلم سعيد محمد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
avatar

المساهمات : 560
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: بقلم سعيد محمد   السبت مايو 06, 2017 6:17 am

الانتقام البشع... حرمان من التوظيف
سعيد محمد
saeed.mohd@alwasatnews.com

يبدو في قمة السوء وإنعدام الأخلاق والقيم ذلك الذي يستهدف أي مكون من مكونات أي مجتمع، لا سيما حين يكون صاحب نفوذ أو قطب قوة ومتحكم في قرار، وتصبح الصورة أكثر قتامة وانحطاط حين يتغنى البعض بالانتقام البشع من يخالفه في الدين أو المذهب أو العقيدة أو حتى الاتجاه السياسي.. وهذه الصورة لا نريدها أن تنشأ في بلادنا البحرين الغالية مهما كانت الخلافات ومهما كانت الأزمات ومهما كانت الظروف.

أن ينتقم شخص مسئول بزعم أنه موال للدولة من مواطن أو مواطنة، ويقف حائط صد أمام حقهما في الوظيفة من باب التشفي من (الخونة) أو معاقبة (أذناب إيران) أو فرض (سوء العاقبة) على من يختلف معهم عقائديًا وسياسيًا، فهذا الأمر لا يعدو كونه سلوكًا شاذًا لا ترتضيه القيادة السياسية الحكيمة للبلاد. أو أن يتم استهداف هذا العامل أو هذه الموظفة أو هذا الموظف، أو يُمنعون من حقوقهم في الترقية والمناصب بلصق تهمة الخيانة وما إلى ذلك، وتشريح ملفاتهم تشريحًا لاكتشاف أصغر خطأ ليتم تضخيمه، فهذا فعل مدمر لمجتمع تحكمه القوانين والأنظمة... لكن، ولنتكلم بصراحة: هل هذا الأمر موجود في المجتمع البحريني أم لا؟ وإن كان موجودًا، وبالطبع هو إلى الآن لم يصل إلى درجة (الظاهرة)، فما دام موجودًا، كيف يمكن ضبطه بل ومحاسبة ومساءلة من يقوم بهذا الفعل أيًا كان موقعه؟ وهل هو صحيح أن تتم معاقبة المعارضين أو ممن يختلفون مع صاحب النفوذ هذا أو ذلك القطب المتحكم ليمنع أبناء البلد من الكثير من حقوقهم؟

أعتقد شخصيًا أن ثمة صورًا متعددة من تلك الممارسات التي لم نسمع القيادة السياسية إلا وتحذر منها وتمنعها وترفضها، لكنها موجودة في الكثير من الجهات، وشخصيًا، لي اتصالات مع عدد من المسئولين في مكاتب وزراء بشأن ملفات كوادر بحرينية تحمل شهادات عليا لكنها محرومة من فرصتها الوظيفية، بل تبقى أوراقهم في أدراج هذا المكتب وهذا المسئول وهذا المدقق وهذا المشرح وهذا (المحاسب) وهذا (المعاقب) مدة من الزمن، وهذه صورة بشعة جدًا لا تتوافق مع الأخلاق الدينية التي يتغنى بها البعض، ولا مع قيم العروبة والأصالة التي يعبر البعض عن الاعتزاز بها، بل ما هي إلا شكل بغيض ممقوت من أشكال الممارسة الطائفية التي لن تجر على البلد إلا المزيد من البلاء والويلات.

وأتساءل أحيانًا «لماذا يمنع هذا المتخرج أو تلك المتخرجة أو هذا المتخصص من الحصول على الوظيفة التي تناسبه؟ ولماذا يتم تعليق (عشرات علامات التعجب والاستفهام ورمز (×) كبير على ملفه أو اصطناع مشكلة تمنع توظيفه وربطها بالأزمة، حتى وإن كانت مجرد تهمة ملفقة أو شبهة أو افتراء من طرف ما! وما أكثر ما عايشنا وشاهدنا من سلسلة الافتراءات والاتهامات في الوظائف وأماكن العمل، وكأن بعض (البحرينيين) تحول فجأة إلى دراكولا من أجل فتات لا يغني ولا يسمن من جوع.

هذه التصرفات يجب أن تلجم وتقف عند حدها، فهي لا ترضي القيادة السياسية الرشيدة، ولطالما سمعنا وقرأنا وتابعنا توجيهات جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد وهم يوجهون ويتصدون لكل ما من شأنه تعطيل أو حرمان أو اقصاء أو تهميش أي مواطن بحريني، فكيف يأتي (فلان) هنا أو (علانة) هناك لكي يعمل هؤلاء عملهم الشين بمنع الآخرين من الحصول على الوظيفة أو التسبب في فصلهم من الوظيفة أو حتى العمل على منع ترقيتهم وحصولهم على ما يستحقون؟

إذا كان هناك مسئول يعتقد أن ما أقوله خطأ أو مجرد تخمينات أو موضوع عائم، فأنا على استعداد لأن أقدم له النماذج على أن (يضرب على صدره ويثبت أنه سيحاسب من أخطأ)، كما على السادة النواب، أو المخلصين القلائل منهم على الأقل، أن يقدموا للمسئولين وللوزراء الملفات التي وصلتهم (لكوادر وطنية محرومة من التوظيف ومن الترقيات... ليش ساكتين)... السؤال: ليش ساكتين!


صحيفة الوسط البحرينية - العدد 5355 - السبت 06 مايو 2017م

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iwhxuxh.ba7r.org
 
بقلم سعيد محمد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة واحد فقير  :: اقلام حره-
انتقل الى: