المنتدي هو مقر جمعية جعفر الخابوري للدفاع عن حقوق الا نسان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فشل إطلاق سراح دبلوماسي سعودي مخطوف في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
avatar

المساهمات : 560
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: فشل إطلاق سراح دبلوماسي سعودي مخطوف في اليمن   الإثنين أغسطس 13, 2012 10:43 am

إصابة رجل أمن بطلق ناري في القطيف
فشل إطلاق سراح دبلوماسي سعودي مخطوف في اليمن

عدن - رويترز
[عبدالله الخالدي]
عبدالله الخالدي

قال مصدر قبلي إن جهود الإفراج عن دبلوماسي سعودي مخطوف في اليمن باءت بالفشل أمس الأحد (12 أغسطس/ آب 2012) عندما رفض متشددون على صلة بتنظيم «القاعدة» في اللحظة الأخيرة تسليمه للوسطاء.

وكان متشددون إسلاميون يمنيون خطفوا نائب القنصل بالقنصلية السعودية في مدينة عدن،عبدالله الخالدي بفدية والإفراج عن النساء المحتجزات في السعودية.

وفي وقت سابق قال مصدر قبلي لـ «رويترز» أمس إن متشددين على صلة بتنظيم «القاعدة» أطلقوا الليلة الماضية سراح دبلوماسي سعودي كانوا خطفوه في جنوب اليمن في مارس/ آذار بعد وساطة زعماء قبليين محليين.

وكان متشددون إسلاميون يمنيون خطفوا نائب القنصل، عبد الله الخالدي بالقنصلية السعودية في ميناء عدن اليمني مطالبين بفدية والإفراج عن النساء المحتجزات في السعودية.

وقال الشيخ طارق الفاضلي وهو زعيم قبلي لـ «رويترز»: «وسطاء قبليون تسلموا الدبلوماسي السعودي من خاطفيه». ولم تتضح شروط إطلاق سراح الخالدي. وهدد متشدد أعلن مسئوليته عن الخطف في مايو/ أيار بقتل الخالدي ما لم تدفع الفدية ويتم الإفراج عن سجناء «القاعدة» من السجون السعودية.

من جانبها، جددت السويسرية المخطوفة في اليمن دعوتها المجلس الفيدرالي (حكومة سويسرا) إلى مساعدتها وذلك في شريط فيديو على ما أفادت أمس صحيفة «صونتاغزيتونغ».

وأكدت وزارة الخارجية وجود ذلك الشريط دون مزيد من التفاصيل وذلك حفاظاً على سلامة الرهينة. وهذا ثاني دليل على أن السويسرية على قيد الحياة بعد أن خطفها مسلحون في مارس/آذار.

في سياق آخر، أعلن الناطق الرسمي السعودي الأمني في المنطقة الشرقية أن شخصين ملثمين، أطلقا النار على رجل أمن في محافظة القطيف.

وقال الناطق الأمني بشرطة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، في بيان له مساء إن «رجل أمن في حرس الحدود بتاروت (تابعة لمحافظة القطيف) تعرض صباح اليوم (أمس) لإصابة على إثر إطلاق نار عليه من قبل ملثمين في القطيف». وأوضح الرقيطي «إن رجل الأمن تعرض إلى إطلاق نار أثناء مغادرته لمقر عمله بمحافظة القطيف من قبل شخصين ملثمين».


صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3628 - الإثنين 13 أغسطس 2012م الموافق 25 رمضان 1433هـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iwhxuxh.ba7r.org
 
فشل إطلاق سراح دبلوماسي سعودي مخطوف في اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة واحد فقير  :: القسم العام :: المنتدى الأول-
انتقل الى: