المنتدي هو مقر جمعية جعفر الخابوري للدفاع عن حقوق الا نسان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشكر موصول لوزير الصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
avatar

المساهمات : 560
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: الشكر موصول لوزير الصحة   الجمعة أغسطس 10, 2012 11:07 am

الشكر موصول لوزير الصحة

الشكر موصول لوزير الصحة صادق الشهابي، لتجاوبه مع السلطة الرابعة، ومتابعة عمودنا الذي تكلم عن محنة الأخت التي ذكرنا مشكلتها في العدد السابق، ورغم أنّ المشكلة التي حدثت لم تكن في عهده، إلاّ أنّه عزم العقد على حل المشكلات، ونتمنى له التوفيق، ونرجوه المواصلة في محاولة تعديل المشكلات الموجودة داخل وزارة الصحة.

ولقد لاحظنا ضعف بعض الوزارات في التجاوب مع الصحافة المحلية، بل حتى كدنا نظن أنها باتت من دون وزير ولا موظفين للعلاقات العامة، إذ إن التجاوب دليل على عمل الوزير قبل وزارته، فهو المثل الذي يجب أن يُحتذى به، من أجل سيرورة العمل في الوزارات بالشكل المطلوب.

وهناك وزراء يظنون أنهم ملكوا المركز، ونسوا الناس، فأنساهم الله أنفسهم، بأنهم ليسوا إلا بشراً، سيذهبون ويتركون المركز، ولن يبقى إلا عملهم وجهدهم وسيرتهم بين الناس، فلا رفعة «الخشم» ستدوم، ولا «شوفة» النفس على خلق الله ستبقى، وإن كانوا اليوم في أعلى المناصب، لا ندري ماذا سيكون حالهم في يوم من الأيام؟

وهناك وزراء يعطلون أمور الناس من أجل مآرب أخرى، فقد تكون صفقة مالية في بالهم، أو ينتظرون مبالغ من أحدهم يشترون بها الدنيا، ومن خلالها يكوِّنون ثروات لا طائل لها، لن تفيدهم في الدنيا والآخرة.

يجب أن يكون الوزير أعلى وأرفع من الأمور التي ذكرناها آنفاً، فلقد كُلِف ولم يُشرّف بمنصبه، وما هو إلاّ من الناس، صدّق أم لم يصدّق، شاء أم أبى، فهو في النهاية محاسب أمام الله قبل البشر على كل أمور الوزارة، وعليه أن يراعي الله في كل شئونه قبل أن يشتكي عليه البشر عند المولى قبل العبد.

كما يجب عليه العمل بصدق وأمانة وحذر، فالرياء لا يدوم، وحَب «الخشوم» لن يدوم كذلك، ولكن ما يدوم هو نظافة المخبر قبل المظهر، فالوزير مظهره دوماً جيد، ولكن منهم من نرى مخبرهم فاسداً وشنيعاً.

نتمنى ألاّ يتغير نمط التواصل بين وزير الصحة والصحافة البحرينية، كما تغيّر وزراء آخرون في بعض الوزارات، كانوا يفرحون بمدحنا لهم، وما إن تكشّفت الحقائق وانتقدناهم، فإنّنا وجدناهم أشرس الناس على معاداتنا، والحقيقة تقال بأنّهم سقطوا من أعين الناس قبل أن يسقطوا من أعيننا! وجمعة مباركة.


مريم الشروقي

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3625 - الجمعة 10 أغسطس 2012م الموافق 22 رمضان 1433هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iwhxuxh.ba7r.org
 
الشكر موصول لوزير الصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة واحد فقير  :: القسم العام :: المنتدى الأول-
انتقل الى: