المنتدي هو مقر جمعية جعفر الخابوري للدفاع عن حقوق الا نسان
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المكسيك بعد التمديد تقصي السنغال وكوريا تطيح بالبلد المضيف خارجاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
avatar

المساهمات : 560
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: المكسيك بعد التمديد تقصي السنغال وكوريا تطيح بالبلد المضيف خارجاً   الإثنين أغسطس 06, 2012 2:17 am

المكسيك بعد التمديد تقصي السنغال وكوريا تطيح بالبلد المضيف خارجاً
البرازيل بشق الأنفس تتأهل... واليابان يبخر حلم «الفراعنة»

نيوكاسل - أ ف ب

بلغت البرازيل الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية في لندن بفوزها الصعب على 3-2 أمس (السبت) على ملعب «سانت جيمس بارك» في نيوكاسل ضمن الدور ربع النهائي.

وسجل لياندرو دامياو (38 و60) ونيمار (51 من ركلة جزاء) أهداف البرازيل، وماريو مارتينز (12) وروجيه اسبينوزا (48) هدفي هندوراس.

وأهدر لياندرو دامياو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما انفرد بالحارس خوسيه مندوزا لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (5).

وجاء رد هندوراس قويا لأنها افتتحت التسجيل عبر مارتينيز من تسديدة قوية ساقطة من داخل المنطقة اكتفى حارس مرمى البرازيل غابريال بمراقبتها بعينيه وهي تعانق شباكه (12).

وتلقت هندوراس ضربة موجعة بطرد مدافعها كريسانتو لتلقيه الإنذار الثاني في مدى دقيقة واحدة الاول اثر عرقلة هالك (32) والثاني بعد تدخل بحق نيمار (33).

ونجحت البرازيل في استغلال النقص العديد وادركت التعادل عندما استغل لياندرو دامياو تباطوء المدافع خوسيه فيلاسكيز في إبعاد كرة عرضية أمام المرمى الخالي بعد تمريرة ومجهود فردي رائعين لهالك داخل المنطقة فتابعها الاول من مسافة قريبة داخل المرمى (38).

ودفع مدرب البرازيل مانو مينيزيس بلاعب الوسط دانيلو مكان ساندرو (42)، وابعد الحارس الهندوراسي كرة قوية لمدافع مانشستر يونايتد الانجليزي رافايل الى ركنية (45).

ونجحت هندوراس في تسجيل الهدف الثاني بطريقة رائعة من تسديدة قوية لاسبينوزا من خارج المنطقة مرت بين ساقي رومولو وسكنت على يمين الحارس غابريال (48).

وردت البرازيل مباشرة وحصلت على ركلة جزاء اثر عرقلة لياندرو دامياو داخل المنطقة فانبرى لها نيمار بقوة على يمين الحارس مندوزا (51).

ومنح لياندرو دامياو التقدم للبرازيل للمرة الأولى في المباراة عندما سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده من تسديدة قوية من داخل المنطقة اسكنها يمين الحارس مندوزا (60).

ورفع لياندرو دامياو رصيده الى 4 أهداف وارتقى الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مدافع السنغال موسى كوناتي.

المكسيك تقصي السنغال

ولحقت المكسيك باليابان الى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الاولمبية في لندن بفوزها على السنغال 4-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2).

وسجل خورخي انريكيز (10) وخافيير اكينو (62) وجيوفاني دوس سانتوس (98) وهكتور هيريرا (109) أهداف المكسيك، وموسى كوناتي (69) وابراهيما بالدي (76) هدفي السنغال.

وكانت المكسيك في طريقها الى تحقيق فوز سهل عندما تقدمت بهدفين نظيفين إذ بكرت بالتسجيل عبر تشيفاز انريكيز في الدقيقة العاشرة، ثم عززت تقدمها بهدف ثان للاعب وسط كروز ازول اكينو من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس السنغالي عثمان ماني فتابعها داخل المرمى الخالي (62).

ونزلت السنغال بكل ثقلها ونجحت في تقليص الفارق عبر هداف المسابقة موسى كوناتي بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى رافعا رصيده الى 5 أهداف في صدارة لائحة الهدافين (69).

وتمكنت السنغال، التي حجزت بطاقتها الى الاولمبياد للمرة الأولى في تاريخها بعد مباراة فاصلة مع عمان رابعة آسيا، من إدراك التعادل بواسطة بالدي، بديل خاليدو ييرو، بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (76).

واحتكم المنتخبان الى التمديد وكانت الكلمة الأخيرة للمكسيك التي استغل خطأين دفاعيين قاتلين وسجلت هدفين عبر مهاجم توتنهام الانكليزي حاليا وبرشلونة الاسباني سابقا جيوفاني دوس سانتوس من تسديدة من داخل المنطقة (98) وهيريرا بضربة رأسية من حافة المنقة داخل المرمى الخالي (109).

اليابان تبخر حلم الفراعنة

بخرت اليابان حلم مصر في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية في لندن بعدما سحقتها 3-صفر.

وسجل كينسوكي ناغاي (14) ومايا يوشيدا (78) ويوكي اوتسو (83) الأهداف.

وكان المنتخب الياباني صاحب الأفضلية في بداية المباراة وبحث عن التسجيل المبكر فيما تراجع الفراعنة الى الدفاع ومحاولة الاعتماد على الهجمات المرتدة دون أن يحصلوا الى أي منها طيلة الدقائق العشرين الأولى. وأثمرت أفضلية اليابان هدف السبق اثر خطأ دفاعي، وحاولت مصر إدراك التعادل دون جدوى لان ممثلي آسيا أغلقوا جميع المنافذ.

وحاولت مصر تدارك الموقف في الشوط الثاني بيد أنها اصطدمت بدفاع قوي هو الأقوى حتى الآن في البطولة إذ لم يدخل مرماه أي هدف. بل الأكثر من ذلك أن شباك الفراعنة اهتزت في مناسبتين عبر يوشيدا واوتسو.

كوريا تخرج بريطانيا

أكملت كوريا الجنوبية عقد نصف نهائي مسابقة كرة القدم للرجال بفوزها على بريطانيا صاحبة الأرض والجمهور 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي 1-1 على ملعب «ميلينيوم» في كارديف.

سجل لكوريا الجنوبية جي دونغ وون (29)، ولبريطانيا ارون رامسي (36 من ركلة جزاء).

وفي ركلات الترجيح، أهدر مهاجم تشلسي دانييل ستاريدج الركلة الخامسة لبريطانيا مانحا الكوريين فرصة حسمها 5-4 والتأهل الى نصف النهائي.


صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3620 - الأحد 05 أغسطس 2012م الموافق 17 رمضان 1433هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iwhxuxh.ba7r.org
 
المكسيك بعد التمديد تقصي السنغال وكوريا تطيح بالبلد المضيف خارجاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة واحد فقير  :: القسم العام :: المنتدى الأول-
انتقل الى: